بهجة الإيمان
اهلا وسهلا بجميع زوار منتديات بهجة الايمان... ونرجوا من جميع زوارنا ان يشرفونا بالتسجيل في منتدانا_منتدى بهجة الايمان_ والمشاركة فيه والتفاعل معنا مع تمنياتنا من جميع زوار منتدانا_ منتديات بهجة الايمان_ الكرام بالتسجيل في منتدانا وتلبية دعوتنا لهم


 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
اهلا وسهلا بجميع زوار منتديات بهجة الإيمان شرفونا بالتسجيل والمشاركة معنا

شاطر | 
 

 فوائد النوم للجسم والبشرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بهجة_الإيمان
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 24
تاريخ التسجيل : 28/04/2010

مُساهمةموضوع: فوائد النوم للجسم والبشرة   الثلاثاء أغسطس 05, 2014 2:28 am

كيف تستيقظين على بشرة جميلة ونضرة ؟
تصبح فوائد النوم للجسم عديدة ولا تحصى فالنوم يعزز من قوة جهاز المناعة ويقلل من إرهاق البشرة ومن احتمال البدانة وقد يساعدك على الحصول على بشرة أكثر جمالا ولكن باتباع خطوات:
يساعد البشرة على الراحة من المجهود اليومي :
حيث ترتاح البشرة أثناء النوم وتلتئم من الإرهاق والتعب الحاصلة عليه خلال اليوم فالذهاب إلى النوم يساعد البشرة على تحسينها ويعطيك الاستيقاظ ببشرة أكثر نضارة وجمالا.
يقلل من حدوث الحبوب :
حصول الجسم على قسط كافي من النوم يقلل من نسبة إصابة البشرة بالحبوب مثل حب الشباب والحبوب بشكل عام الناتج عن الضغوط النفسية الكثيرة وكذلك ينتج عنها الرؤوس السوداء وقد أثبتت دراسة على طلاب جامعات أنهم أصيبوا بالحبوب أثناء فترة الامتحانات لعدم خلودهم للنوم عن أي فترة مروا بها.
يخلص من الهالات السوداء :
يمكن أن تكون الهالات السوداء إصابة وراثية ولكن من أهم مسبباتها قلة النوم لذلك يجب أخذ وقت كافي من النوم لتجنب ظهور الهالات السوداء حول العينين.
يحول البشرة إلى بشرة مزهرة :
عدم الخلود للنوم بشكل كافي يجعل البشرة باهتة مائلة للسواد ولكن أخذ قسط كافي من النوم يجعل تدفق الدورة الدموية في الوجه أكثر مما يجعله شبيه للزهرة.
يظهر الوجه بصحة جيدة :
قد يظهر على الشخص الذي لا ينام بشكل جيد تأثيرات سلبية على مظهره ومظهر وجهه، فقد قام باحثون سويديون باتخاذ صور لفئة قد نامت 8 ساعات متواصلة وفئة محرومة من النوم ل 8 ساعات أيضا وثبت أن الفئة الخالدة للنوم قد ظهرت بمظهر أكثر جمالا وجاذبية على العكس من الفئة الأخرى.
يخلص من انتفاخ العينين :
يستيقظ العديد من الأشخاص من النوم على عينين منتفختين وهذا يحدث بسبب تجمع السوائل حول العين أثناء فترة النوم، ولعلاج هذه المشكلة يجب رفع الرأس عن مستوى القلب أثناء النوم وذلك بالنوم على عدة وسادات وعندما لا تفلح هذه الطريقة فعليك باستخدام كمدات باردة على العين لمدة دقيقة قبل النوم مع الالتزام بنوم برأس مرتفع عن مستوى القلب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aleiman2009.ahlamontada.com
 
فوائد النوم للجسم والبشرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بهجة الإيمان :: المنتديات العامة :: عالم حواء-
انتقل الى: