بهجة الإيمان
اهلا وسهلا بجميع زوار منتديات بهجة الايمان... ونرجوا من جميع زوارنا ان يشرفونا بالتسجيل في منتدانا_منتدى بهجة الايمان_ والمشاركة فيه والتفاعل معنا مع تمنياتنا من جميع زوار منتدانا_ منتديات بهجة الايمان_ الكرام بالتسجيل في منتدانا وتلبية دعوتنا لهم


 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
اهلا وسهلا بجميع زوار منتديات بهجة الإيمان شرفونا بالتسجيل والمشاركة معنا

شاطر | 
 

 الليمون وقشرة الرأس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
النجمة الذهبية
بهجة جديد
بهجة جديد
avatar

عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 05/08/2014

مُساهمةموضوع: الليمون وقشرة الرأس   الثلاثاء أغسطس 05, 2014 1:31 am

يعتبر الليمون من الخضروات الضرورية في كل بيت، فأنت بلا شك لا تستطيعين التلذذ بأطباق السلطة المتنوعة دون وجود الليمون، وفضلاً عن ذلك فالليمون أثبت وجوده على ساحة التجميل أيضاً؛ حيث أنه فعال في معالجة قشرة الرأس، لاحتوائه على حمض الستريك الذي يساعد على مكافحة القشرة من جذور بصيلات الشعر، إليك سيدتي هذه الوصفات من الليمون للتخلص من القشرة:

• الليمون مع جوز الهند: قومي بتدفئة القليل من زيت جوز الهند على حرارة غير مباشرة. ثم أضيفي 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج، ثم استعملي الخليط لتدليك فروة الرأس، واتركيها لمدة 15 دقيقة على شعرك قبل غسله بالشامبو.

• شرائح الليمون: استعملي شرائح الليمون الطازجة مباشرة في تدليك فروة الرأس للتخلص من القشرة.

• الليمون مع زيت البندق البري: قومي بتدفئة زيت البندق على حرارة غير مباشرة، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من عصير الليمون إلى ملعقة كبيرة من زيت البندق، واستعملي الخليط دافئا لتدليك فروة الرأس في حركات دائرية. اتركيه على شعرك لمدة 20 دقيقة قبل غسله.

• الليمون مع خل التفاح: اخلطي 4 ملاعق صغيرة من خل التفاح مع 2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون ثم استعملي الخليط على فروة الرأس باستخدام قطعة من القطن، فيساعد ذلك على القضاء على قشرة الرأس مع الاستعمال المنتظم.

• الليمون مع قشور البرتقال: اخلطي مسحوق قشور البرتقال مع عصير الليمون حتى تتكون عجينة متجانسة، ثم استعمليها على فروة الرأس، اتركيها على شعرك لمدة 20 دقيقة قبل غسلها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الليمون وقشرة الرأس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بهجة الإيمان :: المنتديات العامة :: عالم حواء-
انتقل الى: